دراسة جدوى مشروع انتاج الاسمدة العضوية

نظرة عامة

 

تعد الزراعة دائمًا صناعة مهمة ، وهي الشرط الأساسي للإنتاج. يوفر الغذاء والمواد الخام الصناعية ورأس المال والصادرات لقطاعات أخرى من الاقتصاد الوطني. من المعروف أن للزراعة إمكانات سوقية ضخمة ، خاصة في إنتاج الأسمدة العضوية. عندما يتعلق الأمر بإنتاج الأسمدة العضوية ، فإن الأسمدة العضوية لها علاقة مباشرة بها. مع التطور في الزراعة ، أصبحت فوائد الأسمدة العضوية واضحة بشكل متزايد. من وجهة النظر هذه ، من المربح والمجدي أن يبدأ المقاول / المستثمرون أعمال الأسمدة العضوية!

السماد العضوي غني بالمواد العضوية. فهو لا يوفر المغذيات غير العضوية والعضوية فحسب ، بل يحسن أيضًا الخصائص الفيزيائية والكيميائية للتربة. بالإضافة إلى ذلك ، لديها موارد وفيرة من المواد الخام من قش المحاصيل ، وروث الماشية ، وبقايا الطعام ، أو الحمأة البلدية. مع ارتفاع مستوى المعيشة والطلب على الغذاء الأخضر ، فإن معظم المزارعين ، الذين يهدفون إلى تحسين القدرة التنافسية للسوق لمنتجاتهم الزراعية ، على استعداد لتطبيق الأسمدة العضوية لتحسين جودة المحاصيل ، وبالتالي يجب زيادة كمية إنتاج الأسمدة العضوية لتلبية احتياجات السوق.

من وجهة نظر المستثمرين ، بدء خط إنتاج الأسمدة العضوية يحتاج إلى أخذ العديد من العوامل في الاعتبار ، مثل التخطيط والتصميم وتكنولوجيا الإنتاج وتحليل السوق. تحتاج أيضًا إلى تسجيل شركتك ، والعثور على موقع مصنع الأسمدة العضوية ، والانتباه إلى العبوة وتصميم استراتيجية تسويق. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الأفضل طلب الدعم من الحكومة أو الحصول على الكفيل. من المهم جدًا اختيار الموقع الصحيح. نظرًا لأنه قد ينتج روائح كريهة ، فمن المفترض أن تأخذ في الاعتبار الكامل العوامل قبل بدء خط إنتاج الأسمدة العضوية.

 

دعنا الآن نقدم اقتراحًا ملموسًا يمكن أن يساعدك في بدء مشروع إنتاج الأسمدة العضوية ، ثم فتح الأعمال التجارية للحصول على أقصى فائدة في أقصر وقت.

مسح المواد الخام للأسمدة العضوية

الهدف الرئيسي لمصنع الأسمدة العضوية هو إنتاج الأسمدة العضوية التي تستخدم مجموعة متنوعة من المواد التي تحتوي على المواد العضوية والنيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم في نمو النبات. قبل بدء مصنع الأسمدة العضوية ، تحتاج إلى إجراء تحقيق في سوق المواد الخام العضوية المحلية. لإجراء مسح للمعلومات اللازمة لبناء المصنع ، على سبيل المثال ، نوع المواد الخام ، وطرق الاستحواذ والنقل وتكلفة الشحن.مواد الأسمدة العضوية

 

الشيء الأكثر أهمية لتحقيق الإنتاج المستمر للأسمدة العضوية هو الوعد بالإمدادات المستمرة من المواد الخام العضوية! نظرًا لخصائص الحجم الكبير وصعوبة نقل المواد الخام ، كان من الأفضل إنشاء مصنع الأسمدة العضوية في الأماكن ذات الإمدادات الكافية من المواد العضوية ، مثل بالقرب من مزرعة الخنازير الكبيرة ومزرعة الدجاج وما إلى ذلك.

في عملية إنتاج الأسمدة العضوية ، هناك العديد من المواد العضوية الشائعة ، وعادة ما تختار الشركة المصنعة أكثر المواد العضوية وفرة كمواد خام رئيسية للأسمدة العضوية ، وتستخدم المواد الخام العضوية الأخرى أو عناصر NPK المعتدلة كمضافات ، على سبيل المثال ، الأسمدة العضوية تم إنشاء المصنع بالقرب من المزرعة ، وهناك الكثير من النفايات الزراعية كل عام. يرغب المصنع في اختيار محاصيل القش كمواد خام رئيسية له ، وروث الحيوانات ، والجفت والزيوليت كمستلزمات.

باختصار ، يمكن استخدام المواد العضوية ، التي تحتوي على المواد العضوية والمغذيات اللازمة لتعزيز نمو المحاصيل ، كمواد خام في عملية إنتاج الأسمدة العضوية. يمكن تصميم تكنولوجيا الإنتاج وفقًا للمواد الخام المختلفة.

 

اختيار مصنع الأسمدة العضوية

يرتبط اختيار موقع مصنع الأسمدة العضوية ارتباطًا وثيقًا بتكاليف الإنتاج المستقبلية وعلاقات إدارة الإنتاج. يجب عليك مراعاة العوامل التالية في المقام الأول.

1. لا يمكن أن يكون مصنع الأسمدة العضوية بعيدًا جدًا عن المزرعة. يتميز روث الدجاج وبراز البط وروث الخنازير بالحجم الكبير والمحتوى العالي من الماء والنقل غير الملائم. إذا كانت بعيدة جدًا عن المزرعة ، فستزداد تكلفة نقل المواد الخام.

2. لا يمكن أن يكون الموقع من المزرعة قريبًا جدًا وغير مناسب لاتجاه الانحراف العلوي من حيث المزرعة. وإلا فإنه يمكن أن ينتج أمراضًا معدية ، بل ويسبب صعوبة الوقاية من الوباء.

3. أن تبتعد عن المنطقة السكنية أو منطقة العمل. في هذه العملية أو إنتاج الأسمدة العضوية ، سينتج بعض الغازات الكريهة. لذلك ، سيكون من الأفضل الابتعاد عن التأثير على حياة الناس.

4. يجب أن يكون موجودا في الأماكن المسطحة ، الجيولوجيا الصلبة ، منسوب المياه المنخفضة والتهوية الممتازة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتجنب الأماكن المعرضة للانزلاق أو الفيضانات أو الانهيار.

5. يجب تكييف الموقع مع الظروف المحلية والحفاظ على الأراضي. الاستفادة الكاملة من الأراضي الخاملة أو الأراضي القاحلة ولا تحتل الأراضي الزراعية. استخدم المساحة الأصلية غير المستخدمة قدر الإمكان ، ومن ثم يمكنك تقليل الاستثمار.

6. مصنع الأسمدة العضوية يفضل أن يكون مستطيل. يجب أن تكون مساحة المصنع حوالي 10،000-20،000㎡.

7. لا يمكن أن يكون الموقع بعيدًا جدًا عن خطوط الكهرباء لتقليل استهلاك الطاقة والاستثمار في نظام تزويد الطاقة. يجب أن يكون بالقرب من إمدادات المياه لتلبية احتياجات الإنتاج والمعيشة والمياه النار.

 

الاحتياطات اللازمة لتصميم مصنع الأسمدة العضوية

الحجم المناسب للإنتاج واختيار الموقع المناسب

للمستثمرين الجدد ، يعتبر خط إنتاج الأسمدة العضوية المصغرة خيارًا أفضل. هذا الخط بقدرة إنتاجية أصغر - حوالي 700 كجم في الساعة.

إنها عملية طويلة نسبيًا لإنتاج الأسمدة العضوية. لاستخدام سماد الماشية كمواد سماد عضوي ، يستغرق الأمر عادةً 7 أيام للتخمير. الاستثمار في الموقع والآلات ضخم. إذا كان حجم الإنتاج كبيرًا جدًا ، فسيزيد نصف قطر الحصول على المواد الخام وستكون تكاليف نقل المواد الخام مرتفعة. لذلك ، إذا كان حجم إنتاج مصنع الأسمدة العضوية أكثر من 1000 طن من الأسمدة العضوية النقية ، فيجب أن تفكر في بناء الموقع في المناطق الغنية بالمواد العضوية.